دورات الغوص

دورات الغوص

يسعدنا تواجدك معنا في دورات الغوص ونحن في دايف هوليكس بأسم مجتمع الغواصين بالعالم نرحب بك ، كونك الأن في هذا المكان يعني انك تهتم لهواية الغوص ونحن نرغب في تقديم المساعدة لك من خلال تجربتنا القديمة في هذا المجال

الخطوة الاولى في دورات الغوص:

لابد في البداية ان تعلم ان هواية الغوص من اجمل النشاطات التي من الممكن ان تعكس على شخصيتك الكثير من التغييرات لأن دورات الغوص تقدم دائما ً للمتدربين مهارات اضافية وتوسع افاق تفكير الاشخاص الراغبين بها وتنمي لديهم العديد من الخبرات لذلك يعتبر مجتمع الغوص هو مكان يضم فئة مميزة جدا ً من الناس ، ولكي تصبح شخصا ً مميز يجب ان تعلم كيف تختار المدرب والجهة التي تساعدك بشكل صحيح على ذلك لأن خيارك اليوم  سينعكس على مستواك بعد اخذ الدورة  ،  تأمل جيدا ً في مدربك والمنظمة والتابع لها والبرنامج التدريبي الذي ستخضع له قبل ان تنزل الى الاعماق .

ملاحظات هامة

في العالم اكثر من 45 منظمة تؤهل سنويا ً مئات الاف الغواصين ابحث عن تلك المنظمات واقراء برامجها التدريبية جيدا ً واختر ما يناسبك منها بعدها ابحث عن المدرب الذي لديه الكفائة والمرجعية التي تضمن كفائته واتفق معه على تأهيلك لتكون غواص ثم تأكد ان مدربك يطبق معك برنامج التدريب الذي اقرته المنظمة ، بعدها راقب سلوك المدرب وانضباطه وتوجيهاته وحدد مستوى ترابطها مع المنطق ، وكي تكون متميز احرص دائما ً على ان تكون طالبا ً مجتهد وتعلم جيدا ً كل ما يتطلبه التدريب وكن يقظا ً لكل تفاصيل الدورة ، ولا تستغني عن اي جزئية في مهارات الدورة واعلم جيدا ً ان كل معلومة مهما كانت بسيطة فترة التدريب فهي ثمينة لأنه بكل بساطة قد لا تجد في يوم اخر شخص متفرغ ليعطيك تلك المعلومة التي لابد انك ستحتاجها في يوم من الايام لذلك لا تلغي يوم غوص في المياه الضحلة مثلا ًاو لا تستهين بغوصة تدريبية وتقبل ان تتأهل بدونها ، المنظمة التي تضع برامج التدريب وضعتها بعناية لانها تعلم انك كمتدرب تحتاج الى كل تلك التفاصيل فحرصا ً على سلامتك طبق برنامج التدريب بدون اي اختزال او انقاص لأي مادة .

ستجدون الان دورات الغوص بالترتيب وبرنامج كل دورة وما يتطلبه الامر لتصبح غواص نتمنى لكم بداية موفقة في عالم الغوص

دورات الغوص

دورة غوص المياه المفتوحة ( غواص المياه المفتوحة )

ماذا ستتعلم وكيف يمكن أن تبدأ؟

بالطبع ستتعلم كيف تستخدم معداتك لتغوص، الدورة الاولى ستعلمك كيف تغوص مع شريكك حتى عمق ٦٠ قدم/١٨ مترا، تتكون الدورة من 5 غطسات مياه محصورة (مسبح) و 4 غطسات في البحر، وخلال هذه الجلسات ستتعلم كل ما تحتاجه لتصبح غواص مياه مفتوحة. كما يمكنكم بعد هذه الدورة البدء بأخذ بعض التخصصات لتطوير مهاراتكم بالغوص .

ما المعدات التي ستستخدمها:

ستستخدم المعدات الاساسية: النظارات والسنوركل، الزعانف، منظم الهواء، سترة التحكم بالطفو، عداد الهواء والضغط، اسطوانة الهواء. الخيار مفتوح امامك اذا كنت تريد ان تلبس البدلة والقفازات والحذاء، اسأل مدربك عن درجة حرار المياه التي ستغوص فيها وما اذا كنت تحتاجها.   المواد العلمية المستخدمة: ستستخدم كتاب غواص المياه المفتوحة والذي يشمل المعلومات الاساسية، فيديو غواص المياه المفوحة والذي يشرح لك المهارات، جداول الغوص وكتيب تسجيل الغطسات.

من يمكن أن يستفيد من الدورة؟

الغوص يشبه الطيران، فكلاهما من الرغبات البشرية التي لطالما حاول الانسان الوصول اليها، فالبحر والبيئة البحرية عجيبة وجميلة جدا، وستكتشف ان كل غوصة ستكشف لك شيء جديدا وجميلا في البحر. ولذا اذا كنت تستمتع بالطبيعة والاكتشاف والنشاطات الجسدية التي تستخدم فيها جسدك وعقلك، فأنت مناسب لاخذ الدورة وستستمتع بها جدا. والمتطلبات التي تحتاجها للتسجيل بسيطة، فقط يجب ان تكون اكبر من ١٠ سنين ذو صحة جيدة وتعرف السباحة!

والان ماذا تنتظر؟ سجل الان!

الخطوة التالية في دورات الغوص:

الان بعد ان اصبحت غواص مياه مفتوحة تستطيع ان تطور مهاراتك في الاسعافات الاولية او تتعلم اكثر عن النيتروكس، او يمكنك ان تخطو نحو ان تصبح غواص متقدم باختيارك دورة الغوص المتقدمة!

دورات الغوص

التخصصات

يمكنك ان تختار تخصصا وتتقدم فيه حتى يصبح لك فيه خبرة كبيرة، والتخصصات هي كالآتي:

دورة غوص ( الطفوية المثالية):

الطفوية هي سر التمتع بالغوص وسر الراحة والتحكم في النفس، مع هذا التخصص ستتعلم كيف تتحكم بطفويتك لتصل الى مرحلة الطفو في الماء بلا جهد وعناء.

تحتاج الى جلسة نظرية واحدة وغطستان في البحر وان يكون عمر المتقدم فوق 10 اعوام

 

دورة غوص ( غواص السترة الجافة ):

لا داعي للقلق بعد الان من البرودة، تعلم الغوص بالسترة الجافة وستتمكن من الغوص لفترات اطول وفي اماكن كانت مستحيلة من قبل بسبب البرد!

تحتاج الى جلسة نظرية واحدة وغطستان بحر وان يكون عمر المتقدم فوق 10 اعوام

 

دورة غوص ( غواص النيتروكس ):

تعلم الغوص بالنيتروكس وكن محترفا بحق! تتكون الدورة من جلستين نظرية وغطستين في البحر.

الشروط: ان يكون الغواص اكبر من 12 عام

 

دورة غوص ( تخصص الملاحة ):

ستتعلم استخدام البوصلة وكيف تلاحظ المعالم الجغرافية البارزة لتستطيع العودة لنقطة محددة، فكما هو معلوم، من المهم للغواص الإلمام بمحيطه ومكانه في كل وقت.

تحتاج الى جلسة نظرية واحدة وثلاث غطسات بحر ويشترط ان يكون المتقدم فوق 10 اعوام

 

دورة غوص ( تخصص الغوص الليلي وغوص الرؤية المحدودة):

من اهداف معظم الغواصين الغوص بالليل، الان يمكنك ان تتعلم كيف تغوص بالليل وفي المياه محدودة الرؤية كالبحيرات مثلا.

تحتاج جلسة نظرية واحدة وثلاث غطسات بحر وان يكون المتقدم فوق 12 عام

 

دورة غوص (تخصص الغوص من القوارب والغوص في التيارات):

من اكثر العوامل التي تؤثر على الغواص هي التيارات، وغالبا ما تكون التيارات قوية في غطسات القوارب، ستتعلم هنا كيف تغوص في التيارات ومن القوارب.

للحصول على تخصص غوص القوارب تحتاج جلسة نظرية واحدة وغطستان في البحر وان يكون المتقدم فوق 10 اعوام

للحصول على تخصص غوص التيارات تحتاج الى جلسة نظرية واحدة وغطستنان في البحر وان يكون المتقدم فوق 12 عام

 

دورة غوص (تخصص المياه العميقة):

ستتعلم كيف تغوص الى المياه العمق، والى اعماق تصل حتى ١٣٠ قدم/ ٣٩ مترا.

تحتاج جلستان نظرية و4 غطسات وان يكون المتقدم فوق ١٥ عام

 

دورة غوص (التصوير تحت الماء):

صور الروائع التي تشاهدها تحت الماء واحفظها للذكرى مع تخصص التصوير الفوتوغرافي تحت الماء.

تحتاج جلستان نظرية وغطستان وان يكون المتقدم فوق 10 عام

 

دورة غوص (غطاس حطام السفن):

اثناء الغوص في مواقع حطام السفن ستشعر وكأنك تغوص في جزء من التاريخ ، وستحتاج حقا ً لأن يكون تحكمك بالطفو مثاليا ً

تحتاج جلستان نظرية واربع غطسات مياه مفتوحة  وان يكون المتقدم فوق 15 عام

دورات الغوص

دورة غوص (الغوص المتقدم)

ماذا ستتعلم وكيف تبدأ؟

ستتعلم في الغطسة الاولى كيف تتحكم في طفوك، في يالغطسة الثانية ستتعلم استخدام البوصلة والملاحة، وفي الغطسة الثالثة ستغوص في الليل، والرابعة ستكون غوصة اعماق وحتى عمق ١٣٠ قدم/٣٩ مترا، والغطسة الخامسة والاخيرة ستتعلم فيها غوص القوارب والتيارات. تحتاج الدورة الى عدد 2 جلسات نظرية و 5 غطسات.

المعدات المستخدمة:

بالاضافة الى المعدات الاساسية، ستحتاج الى البوصلة والمصباح الليلي وحبل ملاحة.   المواد العلمية المستخدمة: كتاب الغواص المتقدم وفيه المعلومات الاساسية، فيديو الغواص المتقدم والذي يشرح لك المهارات المحتاجة، تطبيق جوال تفاعلي وكتيب تسجيل الغطسات.

من من الممكن أن يستفيد من الدورة؟

يجب ان تكون ١٥ عاما واكثر وتملك دورة غوص مياه مفتوحة، اذا كانت المواصفات تطابقك لا تنتظر وسجل معنا!

دورات الغوص

دورة غوص (غواص انقاذ)

ماذا ستتعلم وكيف تبدأ؟

ستتعلم كيف تستجيب للحالات الخطرة التي من الممكن ان تصيبك او تصيب الغواصين الاخرين، وكيف تنفذ عملية انقاذ لغواص في خطر او فاقد للوعي او انتشال غواص غريق. تحتاج الدورة الى ٤ غطسات بحر وثلاث جلسات نظرية.

المواد العلمية المستخدمة:

كتاب غواص الانقاذ والذي فيه المعلومات الاساسية، فيديوهات غواص الانقاذ التي تظهر المهارات المحتاجة وكتيب تسجيل الغطسات.

من يمكنه الاستفادة من الدورة؟

يجب ان تكون ١٦ عاما واكثر وحاصل على دورة غواص مياه مفتوحة وشهادة اسعافات اولية.

دورة غوص

دورة غوص (الاسعافات الاولية)

ماذا ستتعلم وكيف تبدأ؟

ستتعلم في دورة الاسعافات الاولية كل ما تحتاجه كمستجيب أولي للطوارئ من مهارات، ستمكنك الدورة من أن تكون شخصا اكثر مسؤولية في المجتمع ويستطيع الناس الاعتماد عليه. ستركز الدورة على مهارة ال(CPR) واعطاء الاكسجين، وتتكون الدورة من جلستين منقسمة بين النظري والعملي

دورة غوص

دورة غوص (مرشد غوص)

ماذا ستتعلم وكيف تبدأ؟

ستتعلم في هذه الدورة كيف تكون غواص محترف وسيتاح لك فرص اكبر في ممارسة الغوص ، سيكون بأمكانك ان تقود مجموعة غواصين وتشرف عليهم ، ويمكنك تنظيم رحلات بمفردك ، وستكون ملم بشكل كامل على فيزياء الغوص وفيسولوجية الغوص ، وستعرف الفرق بين تمارين الغوص وكيف تعلم غيرك تلك التمارين ، ستتمكن من كافة تفاصيل الهواية .

المواد العلمية المستخدمة:

كتاب مرشد غوص وكتاب فيزياء الغوص وكتاب فيسولوجية الغوص وكتاب دليل المدرب وكافة الجداول والألواح التعليمية بالاضافة لكيس رفع وحبل الشد والعلامة المائية وحقيبة اسعافات اولية .

من يمكنه الاستفادة من الدورة؟

يجب ان يكون المتقدم حاصل على كافة دورات الغوص الترفيهي وشهادة اسعافات اولية ، وصاحب سيرة جيدة في الغوص وقادر على تحمل المسؤولية .

[bar group=”28″]

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى القائمة البريدية لدينا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

You have Successfully Subscribed!