Rating:  Rating Rating Rating Rating RatingX

Visiblity:  Visiblity Visiblity Visiblity Visiblity VisiblityX

Current:  Current Current Current CurrentX CurrentX

None or Light current

Sea life:  life life life lifeX lifeX

Amazing fishes & life!

Level:  Advanced Divers

DiveDeep diving, 32-….m

كيب تاون

من الممكن أن يكون الغوص بين اسماك القرش أمرا ً عادي بالنسبة لبعض الغواصين ، ومن الممكن أن يكون مثيرا ً لغواصين أخرين ، عندما يرون قرش حقيقي لأول مرة !!
في جنوب أفريقية المحيط الهندي الذي لم يصله التلوث بعد ، يمكن ان تشاهد اسراب السردين في شهر يوليو ومن الممكن ان تستمتع بالغوص وانت تشاهد المعنى الحقيقي لكلمة الثروة السمكية ، فالمياه في ذلك المكان تعد موطننا ً للدلافين والكثير من الاسماك النادرة وتعتبر ايضا ً مسطحات مائية تجعل للغوص اثارة ومتعة خاصة .
قبل الدخول في تفاصيل الموضوع لدي سؤال ..!!
ما هو الشيئ الحقيقي الذي يجسد لك معنى كلمة رعب ..؟
فالرعب الوحيد عند الغواصين هو قرش يسمونه القرش الأبيض ، ينتظرهم منه الكثيرفي جنوب افريقية

في كيب تاون ستغوص في المحيط الهندي وستتمكن من مشاهدة اكثر من اربعين سمكة قرش وهي تسبح بكل هدوء من حولك ،
يوجد في المنطقة مراكز غوص تنظم رحلات بالمراكب للغوص مع اسماك القرش الابيض ، وبالرغم من أن الغواصين ينزولن ضمن قفص حديدي قوي لحمايتهم من هجمات القرش ، الا انه يجب ان ينصتوا جيداً لتعليمات مرشد الغوص المحلي .
يقصد كل عام الاف الغواصين من مختلف بلدان العالم هذا المكان ، لتجربة الغوص المثيرة والمرعبة  هذه

وحدهم المهووسون بالغوص يقطعون الاف الاميال لتجربة نوع جديد من الغوص مع اسماك القرش الأبيض 

هل فكرت يوما ً ان تجرب اي نوع من أنواع الغوص ..؟؟ يجب ان يمتلكك الفضول لتعرف مدى تأثير تلك الهواية الرائعة على الغواصين ..!!

الاعماق في كيب تاون تكون في منطقة الغوص اربعين متر ، وبعدها الاعماق السحيقة وأماكن الغوص التي يتوجه اليها مراكز الغوص المحلية تبدأ من 32 متراً بعدها يتدرج العمق الى اعماق كبيرة جدا ً ، وفي فصل الصيف قد تكون محظوظا ً لرؤية اسماك قرش المطرقة أيضا ً ، بالاضافة الى الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة والابتسامة المرسومة على وجوه الناس في ذلك البلد
الجميل .

ملاحظة

في بعض الأماكن غير كب تاون قد لا يقابل الغواصين اسماك القرش ابدا ً ، ولفترة طويلة من مدة ممارستهم للغوص قد لا يصادفهم القرش ، ولكن تبقى احتمالية أنهم سيرون قرش ما في يوم من الأيام  قائمة ، لذلك حتى وان لم تكن تنوي الذهاب الى كيب تاون ، وكي لا يكون الأمر مفاجئ بالنسبة اليك سارع بتعلم كيفية التعامل مع تلك الاسماك وكيف تفهم تحركاتها وكيف تنسحب  بهدوء من خلال الحصول على تخصص الغوص مع اسماك القرش .

نتمنى لكم غوص أمن بكل الأوقات

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى القائمة البريدية لدينا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

You have Successfully Subscribed!